السبت، 3 أبريل 2010

الفايس بوك يشجّع فوضيل بومالة على المشاركة في منتدى المواطنة


بقلم نصر الدين حديد
أكد المشرف على هذا المنتدى كمال قرور أنه اقترح لهذه الندوة جملة من المحاور منها تجارب الدول الناجحة، ودور العالم في المجتمعات المعاصرة، قبل أن يستقر الأمر على ما تم ذكره، مضيفا أنه تحدث مع بومالة ووجد أنه يتابع أشغال المنتدى على صفحة الفيس بوك ، وهذا ما شجعه على المجيء على حدّ تعبيره.
وأشار قرور في حديث لـ وقت الجزائر ، أنه كان يراهن على العدد السابع من الفضاء الشهري منتدى المواطنة، والذي كان في ضيافته أمين الزاوي، مردفا بالقول: تجاوزنا منطقة الخطر، لأن المحيط كان معاديا للتظاهرات الثقافية، ولا يحب العمل الجاد وغير المكلف، والمبذرون خافوا على مصالحهم لأن المنتدى بإمكانياته البسيطة، يستقطب من الجماهير مالا تجمعه كرنفالات يبذر فيها المال العام .
وشدد المتحدث في السياق نفسه، أنه يطالب بمشروع ثقافي يتبنّاه المثقفون ويقترحونه على السلطة، وأن الهدف من هذا المنتدى هو أن يساهم الإعلام في نهضة الشعب وليس تنويمه على حدّ قوله.
وعن الضيف القادم لهذا المنتدى اقترح قرور أن يستضيف في عدده التاسع في الثالث من شهر ماي المقبل، المصادف لليوم العالمي لحرية التعبير برمجة مناظرة فكرية بين الدكتور عبد المالك بومنجل ونظيره سفيان زدادقة حول مشروع أدونيس الثقافي في الجلسات القادمة، إضافة إلى استضافة أسماء إعلامية معروفة.?

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الساعة بتوقيت الجزائر تشير الى

 

Copyright 2008 All Rights Reserved | الجزائر للسياحة Designed by Bloggers Template | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة